• أهلي الخليل ... واثق الخطوة يمشي
  • نشر في: 2011/1/29م 03:58:21 AM قراءة: 2582 تعلقيات: 0
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • موقع الاقصى الرياضي /

    رسخ الأهلي الخليلي أقدامه على رأس مجموعته في دوري الدرجة الممتازة " ناصر حسنين" لمنطقة الجنوب، بعد فوزه المستحق مساء الجمعة على شباب بيت امر بثلاثية.

    وضرب الاهلي مثلا في واقعية الاداء، ونجح في قلب افضلية بيت امر في الشوط الاول الى حسم هام في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليقتل المباراة بهدفين ثمينين، بفضل النجاعة والدقة في التسديد .

    وعلى عكس الاهلي ضرب اسود الريف مثلا في الرعونة، ولم يحسنوا ترجمة افضليتهم الميدانية، وامتلاكهم زمام الامور، انطلاقا من منطقة الوسط ، مضيعين عدة فرص بسبب تراخي الخط الامامي للفريق الاخضر، وبفضل استبسال الحارس شادي القواسمي، ومن امامه دفاع رصين قاده شادي الجعبة.

    واستفاد الجعبة من تألق المساك ضيف الله، وصمود ابو ميزر والسيد على الاجناب، وقاد هجمات الاهلي من الوسط القاعود وابو سالم ومن حولهما مراد محمود والكرد، فيما بقي الثنائي فادي وخلدون يشقان الطرق الالتفافية في ظهر الدفاع الريفي .

    ولا يسأل الحارس عيسى علي الا عن الهدف الثالث لتردده في التمرير، وقاد دفاع بيت امر المعتق ابراهيم يوسف، بالتعاون مع محمود في قلب الدفاع وميسر ومعتز على الأجناب، واحسن الثنائي ابراهيم واحمد علي قيادة وسط بيت امر ، قبل طرد احمد نهاية الشوط الأول، ما زاد في اعباء الواعد عمر وشقيقه مصلح، ليضطلع المؤيدان طومار والطيط بالمهام الجسيمة في الخط الامامي .

    ولم يمهل الفريق الاحمر ضيفه اكثر من دقيقة ونصف، حصل فيها الاهلي على كرة ثابتة شبه ركنية انبرى لها الحلمان، ولعبها بالمقاس على رأس ضيف الله، الذي وضع فريقه في المقدمة مبكرا .

    وكان ردّ فعل بيت امر ايجابيا، فهاجم منطقة الاهلي بضراوة، مضيعا عدة فرص تصدى لها شادي، الذي عالج كرة مصلح المسددة جيدا بعد تمريرة من اسماعيل، ليتدخل شادي من جديد ويبطل انفرادا تاما للمصلح، تلته كرة اخرى من احمد علي لمصلح تالق شادي من جديد في ابعادها.

    هنا كان دفاع الاهلي يمتص بواقعية هجمات بيت امر، ويشن هجمات مرتدة، بانطلاقات سريعة لابو سالم والكرد، وبكرات طويلة في ظهر دفاع بيت امر، حيث كاد خلدون يسجل مرتين، عندما وجد نفسه في شبه انفراد على يسار الحارس عيسى، ولكن خلدون سدد خارج الخشبات في الحالتين .

    وعاد شادي ليحافظ على تقدم الاهلي، عندما شن بيت امر هجوما منسقا، اوصل الكرة لاحمد علي، الذي سدد كرة انقذها القواسمي، قبل ان ينبري ميسر ابو ماريا لكرة ثابتة لعبها يسارية انقذها الحارس من جديد، فيما حصل محمود على فرصة افضل من ثابتة لعبها بجانب المرمى.

    واحتسب الحكم يونس الشويكي خمس دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الاول، الامر الذي أغضب الاهلي، ولكن رب ضارة نافعة، حيث انبرى الحلمان لكرة ركنية لعبها بالمقاس على رأس مراد محمود الذي سجل الهدف الثاني على طريقة الهدف الأول، اتبعه فادي الدويك، الذي انتزع كرة من حارس بيت أمر، وتقدم نحو الصندوق، مقدما كرة على طبق من ذهب لخلدون الحلمان الذي سجل الهدف الثالث، في الوقت بدل الضائع ايضا، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة للاهلي .

    وبدأ بيت أمر الشوط الثاني بعشرة لاعبين، ورغم ذلك نشط الفريق الاخضر محاولا الاستدراك، ولكن نجاعة الاهلي انهت كل شيء، فجاءت محاولات بيت امر معزولة، ولم تزعج كثيرا الحارس شادي، الذي تدخل مرتين أمام الطيط لانقاذ الموقف بعد رأسية رائعة من مؤيد .

    هنا كان الفريق الاحمر يراقب الاوضاع، ويشن بعض الهجمات المرتدة، التي كادت تاتي بالهدف الرابع، وخاصة بعد عمل جيد من البديل زكي حازم، الذي ردت العارضة محاولته، تماما كما جانب التوفيق مصعب، الذي انسل في الميمنة، وسدد كرة خارج الخشبات .

    ووسط تبادل متقطع للهجمات، انتهت المباراة على نتيجة الشوط الأول بفوز واضح للأهلي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر .

    حكم اللقاء يونس الشويكي ومعه امين الحلبي وسعدي ابو اسنينة وعبد الرحيم ادريس رابعا .

     

    المصدر : ايام الملاعب


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    من هو بطل سوبر غزة لكرة القدم القادم ؟



    مواضيع مميزة