• أخبار غزة
  • لاعبو القطاع في الضفة بين انتهاء التصاريح والمطاردة حارس المكبر يخاطب زملاءه بأرقامهم لعدم معرفته بهم
  • لاعبو القطاع في الضفة بين انتهاء التصاريح والمطاردة حارس المكبر يخاطب زملاءه بأرقامهم لعدم معرفته بهم
  • نشر في: 2008/11/11م 11:28:30 AM قراءة: 1366 تعلقيات: 1
  • - تكبير الخط
  • تعليق
  • إرسال
  • طباعة
  • مشاركة
  • اضف للمفضلة
  • غزة / وكالات / موقع الأقصى الرياضي / على الرغم من تألقهم غير العادي مع الأندية التي انتقلوا للعب معها في الدوري التصنيفي الفلسطيني الممتاز لأندية المحافظات الشمالية، إلا أن نجوم المنتخب الوطني القادمين مؤخراً من المحافظات الجنوبية والجهاز التدريبي المكون من: الثنائي نعيم السويركي وعلي السويركي اللذين تعاقدا على تدريب فريق هلال القدس يعانون الأمرين من جراء التنقل بين الحواجز الاسرائيلية، نظراً لانتهاء التصاريح التي حصلوا عليها قبل مباراة فلسطين الأردن، في افتتاح استاد الشهيد فيصل الحسيني.

    ورغم الوعودات الكثيرة التي حصل عليها اللاعبون من الارتباط الفلسطيني ومديره حسين الشيخ، والتدخلات المباشرة من رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب، إلا أن هذه المحاولات لم تؤت ثمارها، في ظل التعنت الاسرائيلي وعدم الرد على المراسلات الكثيرة التي وجهها الارتباط بهذا الخصوص.

    وضع صعب

    وفي هذا الصدد، يقول الكابتن نعيم السويركي، المدير الفني الجديد لفريق هلال القدس، والذي قاد الفريق في آخر مباراة ضد اسلامي بيت لحم عبر الهاتف النقال، أنه كمدير فني يشعر بألم شديد جراء عدم قدرته على قيادة فريقه في لقاءات الدوري، خوفاً من الحواجز المنتشرة في محافظات الضفة، حيث اضطر منذ تعاقده مع الهلال إلى قيادة تدريبات الفريق التي تقام على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في الرام، ومن ثم اعطاء التعليمات حول المباراة للمدرب المساعد.

    وأضاف: مما لا شك فيه أن الفريق استفاد مع الجهاز الجديد، لكن المدرب لا بد أن يكون داخل الملعب ويقود اللاعبين من خارج الخطوط، وليس عبر الهاتف النقال كما حدث معي في الأسبوع الماضي.

    وقال إن تأثير وجود المدرب مع فريقه كبير، خاصة في عملية توجيه اللاعبين بعد قراءة الفريق المنافس، لكن المشكلة أن ما يحدث يتحمله الاحتلال وحده الذي يضع العراقيل.

    وأضاف: إذا استمر الحال على ما هو دون ايجاد حلول جذرية اسوة بلاعبي الأمعري وجهازهم الفني، فإنه سيجلس مع الهلال لتحديد الأمور سواء بالاستمرار أو انهاء التعاقد، لأنه لا يستطيع أن يجازف عبر الحواجز.

    تأثير سلبي

    أما اللاعب عمار ابو سليسل لاعب نادي جبل المكبر، فيرى أن تأثير هذا الوضع وعدم حل أزمة التصاريح سيؤثر سلباً عليه وعلى جميع اللاعبين الذين وصلوا من المحافظات الجنوبية في المراحل المقبلة رغم تألقهم جميعاً مع أنديتهم التي انتقلوا لها.

    وقال أبو سليسل أنه لم يتدرب بانتظام حتى الآن مع المكبر رغم حاجته للتدريبات، بسبب عدم قدرته على التحرك والانتقال من مكان لآخر، مشيراً إلى أنه وزميله عاصم أبو عاصي حارس المرمى يضطران للتدريب الفردي للحفاظ على اللياقة البدنية فقط، رغم حاجتهما للانصهار مع الفريق مع دخول الدوري مراحله النهائية.

    وأوضح أنه لا يستطيع المغامرة بين الحواجز الاحتلالية خوفا من الاعتقال، لذلك يضطر للبقاء في رام الله والمغامرة مع الفريق يوم المباريات لكن هذا الأمر ليس حل، وقال: نحن بحاجة إلى تجانس كبير مع باقي زملائنا في الفريق، وهذا الأمر لا يتوفر الآن، واعتقد أنه سيؤثر سلبا على الفريق في المراحل المقبلة، رغم الثناء على مستوانا.

    لا أستطيع المغامرة

    بدوره، أكد عاصم أبو عاصي حارس المكبر، أنه لا يستطيع المغامرة والتنقل بين الحواجز المنتشرة في كل مدن الضفة الغربية، وأن مشاركته مع الفريق هو حباً منه للفريق ولجماهير النادي العريضة.

    واعترف أبو عاصي بأنه شارك في آخر لقاءين دون أن يعرف أسماء زملاءه في الملعب، منوهاً إلى أنه كان يضطر لمناداة اللاعبين بأرقامهم أو استدعاء الكابتن رأفت ربيع وشادي علان لاعبا المنتخب.

    وطالب أبو عاصي مؤسسة الرئاسة والحكومة واتحاد كرة بالضغط على الاحتلال من أجل حصولهم على تصاريح دائمة، حتى يستطيعوا التنقل بحرية ويؤدوا بأريحية داخل الملعب، وقال أنه كحارس مرمى يحتاج إلى الانسجام بين زملائه وهذا الأمر لا يتحقق له الآن.


    تابعونا على الفيس بوك
    تابعونا على تويتر
    هل أعجبك الموضوع؟
    عرض التعليقات
  • خالد

  • من جبل المكبر
  • احبتي واخواني لاعبي قطاعنا الصامد لقد ادخلتم الفرح الى قلوبنامنذ مجيئكم لشق وطنكم الثاني الذي يرزح تحت حواجز الاحتلال البغيض كما هو حال القطاع المحاصر ولكن رغم صعوبة الاوضاع الا انكم وبحمد لله استطعتم من خلال تالققكم مع نواديكم واخص بالذكر الحارس الامين والخلوق والمحبوب ومعشوق جماهير المكبر عاصم ابو عاصي ومعه اللاعب الفذ عمار ابو سليسل الذين اثبتو انهم من اروع اللاعبين فنا وخلقا ونتمنى من الله ان يوفقهم ويوفق كل لاعبي قطاعنا الحبيب في ضفتنا وقدسنا الغاليه على قلوبنا--- اخوكم مشجع نسسسسور الجبل
    مواعيد المبارياتحسب التوقيت الفلسطيني
    • امس
    • اليوم
    • غدا
    استطلاع رأي الارشيف

    هل انت مع الغاء مسابقة كأس غزة لكرة القدم ؟



    مواضيع مميزة